-->

السفر إلى تركيا: أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها من أجل السفر إلى تركيا

إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون السفر و السياحة و خاصة السفر الى تركيا و التمتع بكافة مزايا هذا البلد الجميل للحصول على أقصى متعة ممكنة خلال جولتكم السياحية، كون تركيا الواجهة السياحية الأولى المحببة عند العرب و الأجانب أيضا، لكن قبل أن تحزموا أمتعتكم يجب أن تتعرفوا على بعض النصائح و شروط السفر الى تركيا.
السفر الى تركيا، الهجرة الى تركيا، العمل فى تركيا، نصائح للسفر الى تركيا
السفر إلى تركيا: أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها من أجل السفر إلى تركيا

في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم النصائح و الأسرار التي يجب عليكم أن تتعرفوا عليها من أجل السفر الى تركيا.

أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها من أجل السفر إلى تركيا:

1- تعلم بعض الكلمات باللغة التركية:

يواجه العديد من السائحين المتواجدين في تركيا مشكلة اللغة عند السفر الى تركيا، حيث أن أغلب الأتراك يحبدون الكلام سوى باللغة التركية و لا يحبدون اللغة العربية و الإنجليزية، و لهذا من الأفضل أن تكون على دراية ببعض الكلمات البسيطة التى تستخدم في الحياة اليومية وبالأخص بعض أسماء الأماكن السياحية و الأكلات في تركيا و ذلك من أجل التواصل مع الأتراك بالإضافة إلى أن بعض السائقين و الباعة المتجولين وأصحاب المتاجر على دراية ببعض الكلمات الإنجليزية سوف تسهل عليك التواصل معهم.

2- التنقلات والمواصلات العامة فى تركيا:

تعتبر التنقلات والمواصلات العامة في تركية آمنة و فعالة جدا و توفر لك بعض المال في ما يخص النقل، و من أجل الإستفادة حقا من وسائل النقل العام قم بشراء أكبيل أو استانبول كارت التى تقدم خصومات جيدة و مهمة على الحافلات تساعدك على التنقل بأقل التكاليف، يمكنك شراء هذه البطاقات من الأكشاك أو آلات البيع المتوفرة فى العديد من محطات النقل العام.

3- صرف العملة في تركيا:

من النصائح التي يجب الأخذ بها في هذا الشأن لا تقوم بصرف العملة في المطار أو في بلدك، لأن تحويل عملة اليورو أو الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى إلى الليرا التركية يعتبر من أسهل الأمور في تركيا حيث تتوفر مكاتب الصرف بأفضل الأسعار، و أيضا تتوفر في تركيا صرافات آلية.

لا تعتمد كثيرا على بطاقتك المصرفية كمصدر للمال النقدي فربما لا تجد صراف آلي في المكان الذي تكون فيه و لهذا من الأفضل أن تحمل معك بعض النقود و الأوراق المالية بجانب بطاقة الائتمان الخاصة بك.

يهمك أيضا: فيزا اسبانيا 2023 | الأوراق المطلوبة في ملف تأشيرة الاسبانية للجزائريين 2023

4- وسائل الإتصال و إستخدام الهاتف المحمول:

إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من الإتصالات والمكالمات داخل تركيا بإستخدام هاتفك المحمول سيكلفك تكاليف إضافية كثيرة، و لهذا يتوجب عليك شراء بطاقة SIM المحلية و إستخدامها في هاتفك و بهذا ستكون تكلفة المكالمات منخفضة، وفي حال ما إذا كنت تريد إجراء مكالمات دولية كثيرة فالأحسن لك هو شراء بطاقة TT فهي أكثر إقتصاد لك.

5- الحذر من سائقي التاكسي:

يعتمد بعض سائقي السيارات الأجرة في تركيا على الحيلة و النصب على السائحين المتواجدين في تركيا، و برغم من أن هذه الظاهرة ليست حالة عامة لكن انتشارها يدفعكم لأن تحذرو.

ففي بعض الأحيان يقوم سائق التاكسي بتبديل الأوراق النقدية التي تقدمها له من الفئة الكبيرة و يغيرها بالفئة الصغيرة فيدعي أنك قدمت له الفئات أصغر أقل من المبلغ المطلوب، و لهذا يجب عليك أن تتفق معه على تكلفة الرحلة قبل الإنطلاق و عند تسليمه المبلغ تقوم بعد معه النقود ورقة ورقة.

6- تجنب المطاعم في الأماكن السياحية:

في تركيا لا يوجد تنوع كبير فيما تقدمه المطاعم التركية المختلفة، فكل أصناف الأطباق هي نفسها في المطاعم لذلك من الأفضل أن تبتعد عن المطاعم المتواجدة في المناطق السياحية لأنها تعرض أسعار مرتفعة نسبيا عن باقي المطاعم المتواجدة في المناطق الأخرى، و لا تصدق عروض المطاعم التي تدفعك لإنفاق الكثير من أموال.

بالرغم من كل هذا لا مانع أن تأكل وجبات لذيذة و دو مذاق خاص، كما يمكنك تجربة طبق لين عمران التركي اللذيذ و تجربة شاي الساور التركي.

7- التسوق في أسواق تركيا:

من بين أكثر الأماكن التي تشتهر بها تركيا هي أسواقها المفتوحة و بازاراتها التي تتنوع بمعروضاتها المحلية و التي أصبح لها رواج عالمي مثل المفروشات و الملابس و المستلزمات المنزلية، من النصائح قبل أن تقوم بشراء أي شئ ينصح بالتجول في معظم المتاجر و التعرف على الأسعار لأنها تكون متفاوتة من متجر إلى آخر، كذلك تشتهر تركيا بمتاجر بيع الذهب ستجد العديد من أشكال المنتجات الذهبية و بأسعار أقل من أوروبا.

و إذا كان لديكم العديد من الأصدقاء و تريدون شراء بعض الهدايا التذكارية، توجد العديد من الأكسسوارات و حبال المفاتيح الرخيصة والعديد من الهدايا التي تقدر بـ 1 ليرة تركية.

8- زيارة المعالم السياحية في تركيا:

إذا كنت مسافر مع العائلة أو تسافر مستقل فلابد من التحقق من مواعيد الزيارات الخاصة بالمتاحف، حيث أن بعضها يتم إغلاقها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع عكس المعالم السياحية والمواقع الأثرية، فيمكنك زيادتها يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء.

يهمك أيضا: دليل شامل | كل ما تحتاجه للحصول على فيزا السفر إلى الإمارات العربية المتحدة 2023


بعض الاشياء المجانية لمشاهدتها والاستمتاع بها عند سفرك إلى تركيا:

في تركيا هناك الكثير من المعالم السياحية والأنشطة للإستمتاع بها و مشاهدتها و خاصة في اسطنبول نذكر لكم منها:
  • نظرة على البازار الكبير و بازار التوابل.
  • مشاهدة منظر غروب الشمس من جسر غالاتا.
  • زيارة المساجد الجميلة مثل المسجد الأزرق و مسجد السليمانية و مسجد رستم باشا.
  • القيام بنزهة في حديقة جولهان في السلطان أحمد أو يلديز بارك في بشيكتاش.
  • زيارة متحف اسطنبول الحديث في توفان و هذا يوم الخميس عندما يكون الدخول مجاني.
  • الاستمتاع بالمشي من ميدان تقسيم إلى السلطان أحمد على طول الطريق.
  • المشي من قبل مضيق البوسفور من قرية أورتاكوي إلى قلعة روميلي، سوف تمر على أحياء مثيرة للاهتمام مثل كوروسيسم، أرنافوتكوي وبيبيك. المشي سيستغرق حوالي ساعة، وسوف يكون هناك الكثير من المقاهي على طول الطريق لراحة قدميك.