القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 وجهات سياحية متنوعة الى البرازيل 2020-2021

تعتبر البرازيل من أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية فهي أكبر بلدانها و خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، تتنوع سياحة في البرازيل بتنوع الأماكن السياحية والوجهات السياحية المتواجدة فيها، و لعل من أهم الأمور التي جعلت البرازيل وجهة للسياحة و السفر مشهورة على مستوى العالم هي لعبة كرة القدم .

أفضل 10 وجهات سياحية متنوعة الى البرازيل 2020-2021
أفضل 10 وجهات سياحية متنوعة الى البرازيل 2020-2021


في هذا الموضوع الممتع جمعنا لكم أفضل 10 وجهات سياحية متنوعة في البرازيل يمكن الإطلاع عليها لسنة 2020-2021.

مدينة ريو دي جانيرو:

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو ثاني أكبر مدينة في البرازيل و أجمل مدن العالم، كانت المدينة العاصمة السابقة للبرازيل قبل مدينة برازيليا العاصمة الحالية للبلاد، تبلغ مساحتها نحو 1260 كلم مربع، تشتهر ولاية ريو دي جانيرو بمعالم سياحية و هذا بسبب شواطئها الرائعة و الخلابة، و على رأسها شاطئ كوباكابانا و شواطئ ليبلون و أيضا شاطئ ايبانيما، و لا ننسى تمثال المسيح الذي يعد الوجهة السياحية في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، الذي يجلس على قمة جبل كوركوفادو، تم بنائه في عام 1931، بارتفاع يقدر بـ 30 مترا و بوازن يقدر بحوالي 1000 طن.
كما يوجد حي بوتافوجو الذي يعتبر من أشهر الأحياء في ريو دي جانيرو، يشتهر بالأسواق التجارية المتنوعة و التي تصنف من بين أفضل الأسواق العالمية في التسوق، كما تشتهر الولاية بالكرنفالات المتواصلة والحدائق و ركوب الأمواج والغوص و السباحة.

شلالات اجوازو :

شلالات اجوازو واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الساحرة هي واحدة من أروع الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها حول العالم، هي عبارة عن سلسلة من الشلالات الواقعة على نهر إجوازو، الذي يقع على جانبي الحدود بين الأرجنتين و البرازيل،
تعتبر شلالات اجوازو من أكبر الشلالات في العالم، فهي تمتد على مسافة 2.7 كلم بشكل شبه دائري، تتكون من 275 شلال صغير، يتراوح طول كل شلال مابين 60 إلى 80 متر.

تياترو أمازوناس Teatro Amazonas (مسرح الأمازون):

تياترو أمازوناس أو مسرح الأمازون هو عبارة عن دار للأوبرا، عند النظر إليه في المرة الأولى يسحرك بمظهره المزخرف و الجميل فهو دو مظهر خارجي وردي وأبيض غريب و في نفس الوقت يعطيك شعور بالراحة عند رؤيته، يقع في مدينة ماناوس في قلب غابات الأمازون، تم بناؤه بمواد جمعة من بلدان مختلفة فالرخام من ايطاليا و الأثاث من فرنسا و الفولاد تم إحضاره من إنجلترا، تم زخرفة قبته و تغطيتها بـ 3600 قطعة سيراميك مزخرفة بألوان العلم البرازيلي .

أقرأ أيضا: أفضل 10 دول سياحية في العالم وأرخصها لم تخطر في بالك عليك زيارتها


كان أول أداء على المسرح في 7 يناير 1897 وكانت الأوبرا الإيطالية الشهيرة لا جيوكوندا، تم غلق دار الأوبرا بسبب انخفاض في مستوى تجارة المطاط لأن المسرح تم بنائه خلال ذروة تجارة المطاط في ذلك الوقت، و مند ذلك الوقت توقف تياترو أمازوناس عن تقديم العروض لمدة 90 عاماً حتى عام 2001 عندما أعيد فتح أبوابها.

مدينة برازيليا:

برازيليا هي العاصمة الفيدرالية للبرازيل و التي خلفت ريو دي جانيرو سنة 1960م، اعتبرتها منظمة يونيسكو مركزا ثقافيا عالميا، حيث يزورها أكثر من 1 مليون سائح سنويا.
تعتبر الحديقة الوطنية و كاتدرائية برازيليا من أهم معالمها، بالإضافة الى ساحة كوبيتشيك، تم اختيار موقعها في وسط البرازيل للمساعدة في فتح الجزء الغربي من البلاد.

تمثال المسيح الفادي Christ the Redeemer:

المسيح الفادي أو تمثال المسيح الفادي، يقع على قمة تعلو 700 متر من جبل كوركوفادو ويرتفع تمثال المسيح المخلص 39.6 متراً، بالإضافة إلى 9.5 متراً قاعدة التمثال، هو تمثال ضخم على طراز فن "آرت ديكو" للسيد يسوع المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. يعد التمثال رمزاً للمدينة البرازيل و ريو دي جانيرو.

متحف ساو باولو Museums of Sao Paulo:

من أبرز معالم السياحة في البرازيل، متحف ساو باولو للفن، حيث يعتبر متحف للفنون الجميلة يوجد في نهج باوليستا بمدينة ساو باولو، يحتوى أشهر الأعمال لفناني عصر النضرة مرورا إلى عصرنا الحالي، من أشهر الأعمال التى يعرضها و يمكن زيارتها في المدينة نجد أعمال إدغار ديغا فان جوخ و الرسام المشهور بيكاسو و العديد من أساطير الفن القديم و الحديث.

أورو بريتو Ouro Preto:

أورو براتو ومعناها الذهب الأسود، هي بلدة صغير في البرازيل، تقع على بعد حوالي 70 كلم جنوب شرقي عاصمة ولاية ميناس جاريز بيلو هوريزونتي. تشتهر بكونها من أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح في البلاد، و هذا بفضل هندست بنياتها التى تعود إلى الحقبة الإستعمارية.

ريسيفي:

تعتبر ريسيفي من أهم الأماكن السياحية في البرازيل، تلقب ببندقية البرازيل بسبب كثرة القنوات المائية والجسور الجميلة جدا تشبه تلك الجسور الموجودة في مدينة إيطاليا.
تضم مدينة ريسيفي العديد من الأماكن الساحلية الرائعة و الممتعة مثل الشواطئ الساحرة و أجوائها الرومانسية و كثرة الاحتفالات فيها.

أقرأ أيضا: أفضل 10 وجهات سياحية رخيصة تم اكتشافها مؤخرا يجب عليك زيارتها سنة 2021

غابات الأمازون المطيرة:

إذا كنت في البرازيل فأنت مع أكبر فرصة لزيارة ومشاهدة أكبر غابات في البرازيل، حيث تعد الغابات البرازيل الرئة التي يتنفس بها الأرض، و تعد الغابات موطنا لمختلف الحيوانات و الطيور و الحشرات باختلاف أشكالها و أنواعها، بحيث أنه كل عام يتم إكتشاف أعداد جديدة من كل أنواع الحياة المتواجدة في الغابات التى لم نكن نعرف بوجودها على كوكبنا.

باو دي أسوكار:

باو دي أسوكار هو جبل يقع في ريو دي جانيرو، هي جبل يعد من أجمل الأماكن في البرازيل وهذا لروعة المناظر الطبيعية المتواجدة فيه، إرتفاعه حوالى 395 متر، يعطي للسائح أخذ نظرة على أحد أروع مدن العالم،
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات