القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار لن يخبرك بها أحد تساعدك على الهجرة إلى فرنسا 2021

لابد أن الهجرة الى فرنسا مقصد كل الشباب العربي لما لا و أغلب المهاجرين الذين يدخلون إلى فرنسا أغلبهم من شمال إفريقيا ( الجزائر، تونس و المغرب… )، وذلك لأن دولة فرنسا تعد أكثر الدول استقبالا للمهاجرين من جميع بقاع العالم.
حيث تسمح الهجرة إلى فرنسا للطموحين من بناء مستقبل جيد وتحقيق حلم كل شخص يريد حياة سعيدة عند وصوله لسن العجز، و هذا لكون فرنسا واحدة من الدول الأكثر تقدما واستقرارا في العالم و أكثر دولة توفر عمل للمهاجرين.

أسرار لن يخبرك بها أحد تساعدك على الهجرة إلى فرنسا 2021
أسرار لن يخبرك بها أحد تساعدك على الهجرة إلى فرنسا 2021


في هذا المقال سوف نتطرق إلى كل الأسرار و الطرق التى لن يخبرك بها أحد و التى سوف تساعد على الهجرة إلى فرنسا 2021 و الحصول على الجنسية الفرنسية.

طرق الهجرة إلى فرنسا:

الأكيد أن أسباب الهجرة الى فرنسا تختلف من شخص لأخر و هذا حسب طموه و رغبته، و الأمر الذي لا نختلف فيه أن كل مهاجر الى فرنسا يسعى للحصول على فرصة للعمل والإقامة و تحصيل الجنسية الفرنسية و تحقيق أحلامه.

سنقدم لكم كل الطرق المتاحة و القانونية للهجرة إلى فرنسا، و من هذه الطرق مايلي:

1-الهجرة إلى فرنسا عن طريق الزواج:

بالطبع تعتبر هذه الطريقة الأسهل لدى الشباب، فيمكن الحصول على تأشيرة فرنسية و الإقامة فيها عند الزواج من رجل أو إمرأة يحملون الجنسية الفرنسية و ذلك بوضع طلب جمع الشمل بين الزوجين، وهذا الأمر لا تعارضه الدولة الفرنسية لكل شخص يرغب في بناء أسرة و في المقابل يجب أن يكون الزواج عن قناعة و حب و ليس زواج مصلحة، لأن السلطات الفرنسية تعتبره أمر غير مقبول.
و لكي يبقى الوفاء بشروط الزواج يجب احترام مايلي:

  1. أن يكون الطرفان عازبان: يجب على الزوج ألا يكون متزوجا لأن القانون الفرنسي لا يسمح بتعدد الزوجات.
  2. أن يتجاوز الطرفان السن القانوني للزواج: 18 سنة.
  3. أن يكون لكل طرف سجل جبائي نظيف.
  4. الرضا بين الطرفين.
  5. القدرة الصحية و المادية على إقامة علاقة بين الطرفين.

2-الهجرة الى فرنسا عن طريق العمل:

الحصول على عقد عمل من الأمور الصعبة جدا في فرنسا، حيث أنه من المفروض أن يقوم صاحب العمل في فرنسا التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل للعمالة التي تريد توظيفها من خارج فرنسا لتسهيل الأمر، يقوم صاحب العمل بتقديم الطلب إلى مكتب التوظيف الفرنسي و هذه الإجراءات معقدة جدا لكون اليد العاملة المحلية تعاني من البطالة.

يمكن الحصول على عقد عمل عندما يتعلق الأمر باليد العاملة ذات خبرة و مؤهلات اللازمة للعمل المتقدم إليه، و الحصول على عقد العمل ينبغي البحث في مواقع التوظيف في فرنسا من موقع indeed أو عن طريق شركة و مقاولة تحتاج العمال.

يهمك ايضا : الهجرة الى سنغافورة | كل ما تحتاجه من أجل تقديم الهجرة الى سنغافورة للجزائريين 2020

الوثائق المطلوبة عند الحصول على عقد عمل تتكون من:

السيرة الذاتية: البيانات الشخصية والمؤهلات، الدبلومات و شهادات معترف بها دوليا.
طلب خطي.
وثيقة من أصحاب المقاولات أو الشركات التي سبق الاشتغال فيها من قبل.
إتقان اللغة الفرنسية.

تصاريح العمل في فرنسا:

1. تصريح العمل المؤقت في فرنسا CDD : يتم من خلاله الحصول على عمل موسمي، كعمال المزارع أو العاملين في السياحة، ويكفل العقد الموسمي للعامل مدة إقامة قدرها 6 أشهر، يغادر بعدها العالمل فرنسا عند انتهاء المدة، ويفضل أصحاب الجنسيات التونسية والجزائرية والمغربية لهذا النوع من العقود لإتقانه اللغة الفرنسية.

2. تصريح العمل مباشرة من أصحاب الأعمال: يتم الحصول على تصريح عمل، بعد التواصل مع صاحب العمل في فرنسا، والحصول على وظيفة بدوام كامل، مما يكفل لك الموافقة على طلب السفر الى فرنسا، و يتم إعطاء صاحب العمل تصريح عمل بعد التأكد من عدم وجود عامل فرنسي يقوم بهذا العمل، وفترة هذا التصريح تتعدى السنة الواحدة و تكون قابلة للتجديد حسب حاجة العمل إليه.

3. تصريح عمل لأصحاب المهارات والكفاءات العمالية: إذا كنت ممن لديهم كفاءة و مؤهل في إحدى الأعمال، والتي من شأنها تقديم إضافة الى فرنسا، فأنت من المحظوظين، حيث يمكنك الحصول على تصريح عمل تبعا لمهاراتك مما يؤهلك للإقامة في فرنسا فترة طويلة.

4. تصريح عمل للعمال في الشركات الدولية: قد يكون هناك شركات تقوم بأعمالها في فرنسا، يكون للعمال المتواجدين في أحد فروعها خارج فرنسا الحق بالانتقال والعمل في فرنسا.

5. تصريح عمل المحاضرين والمدربين: يتم منح هذا التصريح للحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراة في أحد البرامج التعليمية، وتكون هناك حاجة للاستعانة به في إلقاء محاضرات في فرنسا.

ملحوظة هامة:
يمكن للحاصلين على تصريح عمل أيًا كان نوعه أن يتقدم بطلب لجوء في فرنسا، عند الوصول إليها، حيث يكفل له قبول الطلب الحصول على إقامة دائمة، وهذا لن يحدث إلا إذا انطبقت عليه شروط اللجوء الإنساني في فرنسا.

يهمك أيضا: الهجرة إلى كندا : كل ما تحتاجه لضمان الهجرة الى كندا بشكل قانوني 2020

3-الهجرة إلى فرنسا عن طريق الدراسة:

هذه الطريقة من أسهل الطرق للهجرة الى فرنسا بعد الحصول على تأشيرة دراسية، تتميز الدراسة في فرنسا بكونها مجانية فقط يجب على المتقدم لطلب التأشيرة تقديم وثيقة تتبث قبوله في إحدى الجامعات الفرنسية.

مميزات الهجرة إلى فرنسا عن طريق العمل:

إمكانية العمل، أي العمل خارج أوقات الدراسة في القانون الفرنسي يسمح للطالب لعمل لمذة 964 ساعة خلال العام الواحد.
السماح للطالب بعد إنتهاء فترة دراسته أن يبقى في فرنسا عام واحد.
الحصول على الهجرة والإقامة الدائمة في فرنسا بكل سهولة بعد حصول الطالب على عمل دائم و بعدها إمكانية تغيير الإقامة من إقامة دارس إلى إقامة دائمة.

شروط الحصول على الجنسية الفرنسية:

لكي يتم قبول طلب الحصول على الجنسية الفرنسية يجب توفر على الشروط التالية:

  1. تجاوز سن 18 سنة.
  2. اتقان اللغة الفرنسية.
  3. ألا يتواجد الشخص المتقدم للحصول على الجنسية الفرنسية في القائمة السوداء المهاجرين المطرودين من فرنسا.
  4. أن لا يكون الشخص قد سجن أكثر من 6 أشهر في حياته.
  5. أن يكون السجل العدلي خالي من أي عقوبة أو جريمة.
  6. الإقامة في فرنسا 5 سنوات متواصلة.
  7. توفر على حق اللجوء لفرنسا.

أيضا يمكن للأشخاص الموجودين في هذه القائمة الحق في طلب الجنسية الفرنسية:

  1. متزوج، متزوجة من شخص فرنسي شريطة مرور عامين على الزواج دون طلاق أو إنفصال.
  2. المتواجدين في فرنسا بطريقة قانونية.
  3. لم يتعرض للطرد من مناطق النفوذ الفرنسية.
  4. الإعتزاز بالجنسية الفرنسية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات