-->

طرق الهجرة الى امريكا : جديد شروط و الطرق السهلة للهجرة إلى امريكا 2023

تعتبر الهجرة الى امريكا حلم كل الشباب اليافع في العالم و بالأخص شباب الوطن العربي و ذلك من أجل تحقيق أحلامهم التى لم يستطيعوا تحقيقها في بلدانهم، و هذا بسبب وجود العديد من العراقيل التى تجعل الشاب يشعر بالإحباط و يريد الهجرة أو السفر الى بلدان العالم المتقدمة و خاصة أمريكا التي تتوفر بها فرص شغل و الحياة الكريمة التى يريدها كل شخص.
طرق الهجرة الى امريكا، طرق جديدة للهجرة الى امريكا، شروط الهجرة الى امريكا
طرق الهجرة الى امريكا : جديد شروط و الطرق السهلة للهجرة إلى امريكا 2023

و لهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال كل الطرق الهجرة الى امريكا 2023 بشكل قانونية و شرعية و أيضا شروط لي تسهل عليك الحصول على تأشيرة أو فيزا امريكا.

طرق الهجرة الى امريكا 2023 :

توجد العديد من طرق الهجرة إلى أمريكا والحصول على اقامة، و الذي سوف نذكره لكم بعيد كل البعد عن طريقة السفر الى امريكا عن طريق القرعة العشوائية - Diversity Visa، و تعتبر تأشيرة قرعة العشوائية تعتمد على الحظ فقط و تختار عدد محدود من الأشخاص سنويا و قد تجرب لسنوات و لا يوفقك الحظ في الحصول على فيزا امريكا.

الهجرة الى امريكا عن طريق العمل:

تعتمد هذه الطريقة بشكل على وجود عقد عمل من أمريكا، و تكون بشروط خاصة و مهمة، حيث يجب أن تكون متحصل على شهادة الماجستير أو شهادة معادلة لها، كما يجب على صاحب العمل فى أمريكا بإبداء موافقته على توظيف الشخص الأجنبي الذي يعيش خارج أمريكا، و من تما يرسل له عقد عمل رسمي و قانوني للشخص المتواجد خارج أمريكا، معظم المهاجرين بهذه الطريقة هم : الأطباء و المهندسين و المحاسبين و المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ...، وتكون مدة صلاحية التأشيرة 3 سنوات مع إمكانية تمديدها إلى 6 سنوات،

كل من تتوفر فيه الشروط المذكورة أعلاه يمكنه التقدم للحصول على فيزا أمريكا لدى السفارة الأمريكية، حيث تمنح الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة لـ 85 ألف تأشيرة كل سنة عبر هذه الطريقة.

رغم أنا العدد المقدم من طرف السفارة الأمريكية إلا أن الحصول على هذه التأشيرة بها بعض الصعوبات بسبب إجراءات كثيرة.

حيث أنه يجب إيجاد العمل عبر هذه الطريقة من خلال التواصل مع صاحب الشركة أو المؤسسة بشرط قبول صاحب العمل الشخص الطالب على العمل و إرسال له عقد العمل، يمكن تجاوز هذه الصعوبة بالتواصل مع الشركات الرسمية الأمريكية عبر شبكة الإنترنت، كما نقدم لكم هذا الموقع الخاص بالتوظيف والعمل في أمريكا المشهور الموقع، كل ما عليكم القيام به هو البحث عن الوظيفة حسب التخصص الذي تتوفر عليه وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك.

يهمك ايضا : معلومات مهمة يجب عليك معرفتها قبل الهجرة الى مقاطعة كيبيك الكندية 2022-2023

الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة:

تعتبر هذه الطريقة للحصول على فيزا امريكا سهلة إذا تمكنت من الحصول على الموافقة المبدئية من إحدى جامعات أو كليات أو معاهد الأمريكية التى قمت بطلب الدراسة فيها، تسمى وثيقة القبول المحصل عليها بـ I-20 و هي شرط أساسي للحصول على فيزا الدراسة، في حالة حصولك عليها تكون نسبة الموافقة للحصول على الفيزا 95 %، تبقى نسبة 5% هي لاحتمالية رفض السفارة الأمريكية منحك التأشيرة.

يمكن لأي طالب التواصل مع أي جامعة أمريكية عبر الإنترنت و القيام بطلب الحصول على الموافقة من خلال التسجيل للدراسة في أي تخصص أو التقديم بطلب دراسة اللغة الإنجليزية أو طلب المشاركة في التدريب المهني.

تسمح تأشيرة لحاملها الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى نهاية الدراسة أو التدريب، من مميزات هذه الفيزا إمكانية العمل بدوام نصفي طيلة هذه المدة شريطة الحصول على موافقة المشرف الدراسي، أو بدوام كامل طيلة الإجازة الصيفية، مع إمكانية مغادرة أمريكا و العودة إليها في حالات وجود إجازات طويلة أو أحداث طارئة بالوطن الأم.

لهذه التأشيرة عيب و هي عدم التأهيل للحصول على الجنسية الأمريكية.

الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج:

يعتبر الزواج من شريك أمريكي من أسهل طرق الهجرة الى امريكا، خير من الاعتماد على الحظ في قبولك من عدمه في القرعة العشوائية،

في هذا الوقت الذي تقضيه في الإنتظار تقوم بالبحث عن فتاة أو رجل أمريكي بغية الزواج، بالطبع هذا الأمر ليس صعب في عالم الأنترنت بفضل تنوع مواقع التواصل الإجتماعية ومواقع التعارف حيث تكللت الكثير من العلاقات على هذه المواقع بالنجاح و كانت نهايتها الإرتباط والزواج، ثم تحقق حلم الهجرة إلى أمريكا.

كل ما يجب عليك في هذه العلاقة يشترط أن تكون صادق في مشاعرك و عدم التلاعب بمشاعر الشريك الأخر، ثم الصبر حتى تتوطد علاقاتكم و الحصول على الجنسية الأمريكية بشكل أسرع.

يجدر الذكر إلى أنه توجد طرق غير قانونية يسلكها بعض الأشخاص من أجل الهجرة الى أمريكا عن طريق "زواج المصلحة أو "الزواج الأبيض"، تكون عن طريق جهات أو شركات تسهل هذه الطريقة في الزواج مقابل الحصول على مبلغ من المال للشريك المفترض، تعمل هذه الجهات عن طريق الوساطة، و نحن ننصحكم بعدم إتباع هذه الطريقة كونها غير شرعية و لأن القانون الأمريكي لا يسمح بها.

يهمك ايضا : الهجرة إلى كندا : كل ما تحتاجه لضمان الهجرة الى كندا بشكل قانوني 2023

شروط الهجرة إلى أمريكا:

  1. أن يكون جواز السفر ساري المفعول 6 أشهر على الأقل.
  2. أن تكون المعلومات الشخصية المقدمة في طلب الحصول على فيزا مطابقة للمعلومات الموجودة في جواز السفر.
  3. تقديم صورة شخصية و في حالة كان الطالب متزوج يقدم صورة لكل أفراد عائلته.
  4. أن يكون المتقدم لطلب الهجرة الى امريكا غير مقيم في الدول المحظورة من دخول أمريكا مثل إيران وكوريا الشمالية وأفغانستان.. حتى لو كنت تحمل جنسية أخرى فالاصح هو بلد الميلاد الأصلي.
  5. أن يكون المتقدم بصحة جيدة و لا يكون مصاب بمرض معدي.
  6. أن لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.
  7. أن المتقدم قد إجتاز الخدمة الوطنية أو تحصل على شهادة الإعفاء من التجنيد بالنسبة للذكور.
  8. تقديم صورة شخصية حديثة و تكون بخلفية بيضاء و مقاس 600*600.
  9. أ يكون المتقدم متحصل على دبلوم أو شهادة موازية أو مستوى دراسي عالي.
  10. أن يقوم المتقدم بوضع عنوانه الحالي الذي يسكن فيه في المكان المخصص لعنوان المرسل.